6 نصائح لتحقيق أعلى الأرباح من وحدات أدسنس الاعلانية
نشرت مدونة أدسنس الإنجليزية يوم 15/01/2013 مقالا تحت عنوان :
حاول المقال إعادة تذكير الناشرين بأهم الخطوات والنصائح التي عليهم إتباعها لتحسين أداء وحدات أدسنس الإعلانية في مواقعهم وتحقيق أعلى الأرباح, وحسب ما جاء في المقال فهذه النصائح تمثل الجزء الأول فقط, وسيتم نشر جزء ثاني لنصائح أكثر تطورا قريبا.
النصائح التي أشار إليها المقال الإنجليزي في جزءه الأول هي :
1- زيادة التغطية الإعلانية: أي زيادة عدد الوحدات الإعلانية في الصفحة, في إطار العدد المسموح به وهو ثلاث وحدات للمحتوى وثلاث وحدات روابط نصية(وحدة واحدة بحجم 300x600 في حال استخدامها), ووحدتين أدسنس للبحث في كل صفحة, ومن المهم أن يتناسب أي ازدياد في عدد الوحدات الإعلانية بالصفحة مع جودة محتوى الموقع.
2- الأحجام الموصى بها : الوحدات الإعلانية الواسعة قد تزيد من أرباحك بشكل ملحوظ, لأنها الأكثر تقبلا من المستخدمين, وأفضل الأحجام هي :
- ليدربورد 728x90,
- المستطيل العريض 280x336 ,
- المستطيل المتوسط 250x300 ,
- السكاي سكريبر العريض 600x160
وبالرغم من كون هذه الوحدات الإعلانية قد أثبت أنها الأحسن أداء, إلا أنه عليك استعمال الأحجام التي تناسب أكثر صفحات موقعك.
3- استعمال الوحدات النصية والمصورة معا : استعمال الاثنين يساعد على زيادة منافسة الإعلانات على الظهور في موقعك, وبالتالي ترتفع أرباحك.
4- تجربة تركيبات الألوان على الإعلانات : اختيارك للشكل المناسب لإعلانك من شأنه أن يساعد المستخدمين على ملاحظته, والنقر عليه, هناك ثلاث تقنيات لتصميم شكل الإعلان :توليف,تكامل أو تباين,جربها مع تركيبات الألوان حتى تعثر على الشكل الذي يناسب موقعك أكثر, راجع هذا المقال في مركز المساعدة لمعلومات أكثر.
5- اختيار أفضل الأماكن لعرض الإعلانات: الأماكن التي تظهر فيها إعلاناتك تلعب دورا في تحديد أرباحك المحتملة, عادة ينصح بوضع الإعلان في الجزء المرئي من الصفحة( الجزء الذي يراه المستخدمون دون التمرير لأسفل). كما من المهم أن يجد المستخدمون بسهولة المحتوى الذي يبحثون عليه. بإمكانك العثور على مزيد من المعلومات حول أفضل الأماكن لوضع الإعلانات هنا,وخريطة التمثيل اللوني للصفحات.
6- إضافة وحدة أدسنس للبحث أو اثنين: كما ذكر ذلك سلفا في النقطة الأولى, بإمكانك وضع وحدتين أدسنس للبحث في كل صفحة, إضافة إلى ثلاث وحدات أدسنس عادية للمحتوى, وثلاث وحدات روابط نصية. أداة أدسنس للبحث هي منتج مجاني يسمح لك بوضع أداة بحث مخصصة في موقعك, ليستعملها المستخدمون, كما ستربح من خلال الإعلانات التي ستظهر في صفحة نتائج البحث.
-
0 التعليقات:
إرسال تعليق